مازن

Icon use 1.PNG

تروي لنا والدة مازن والدموع في عينيها كيف أن الأطباء أخبروها أثناء الفحص المبكر بأن مولودها الجديد سيعاني جداً في حياته، ونصحوها بالإجهاض، ولكنها رفضت وأكدت أنها ستكون سعيدة مهما كانت النتيجة.

في مارس آذار 2017، وُلد مازن وهو يعاني من ثقب في قلبه ومشاكل في تغذيته بالإضافة الى تشوه حنف القدم.

تزوج والدا مازن، أحمد وخديجة، قبل شهرين فقط من تصاعد حدة المعارك في المنطقة التي كانا يعيشان فيها في سوريا، حيث قضت الحرب على الحياة السعيدة التي كانا يحلمان بها.

غادر أحمد الى لبنان في محاولة لإيجاد عمل، ولكنه بقي على اتصال دائم مع زوجته هاتفياً، على أمل اللقاء مجدداً في أقرب وقت.

خلال الفترة التي كان فيها أحمد في لبنان، اشتدت حدة الاشتباكات في منطقتهم في سوريا، فدمرت الغارات الجوية الأحياء المجاورة وكانت خديجة تعيش حالة من الخوف الشديد.

بعد بضعة أشهر، انضمت خديجة الى زوجها في لبنان بعدما وجد عملاً متواضعاً يؤمن له مبلغاً زهيداً من المال شهرياً.

بعد عامين من انتقالهما الى لبنان، رُزقا بفتاة سمياها فاطمة. وبعد فترة وجيزة، عملت خديجة بأنها حامل بمولودها الثاني.

منذ ولادة مازن، أنفقت العائلة كل الأموال التي كانت قد ادخرتها على علاجه. لحسن الحظ، تمكنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من تغطية معظم تكاليف مشاكله الغذائية، إلا أن العائلة لا تزال تبحث عمّن يساعدها في علاج ثقب قلب مازن.

بسبب مشاكل مازن العديدة، لم يكن علاج قدمه أولوية. ومع ذلك، أوصى طبيب محلي في عيادة قريبة العائلة بالاتصال بإنارة. تواصلت خديجة معنا من خلال موقع فيسبوك، فأحضرنا مازن للقاء الدكتور عبد المجيد طه في المركز الطبي التابع للجامعة الأميركية في بيروت، حيث تم تشخيص حالته.

تشعر عائلة مازن براحة كبيرة منذ أن علمت أن جمعية انارة ستتكفل بتغطية تكاليف العلاج لتشوه حنف القدم. كما أننا لا نزال نبحث عن منظمة في لبنان لمساعدتنا في تغطية نفقات علاج حالة مازن القلبية.

بعد وضع الجبيرة لقدم مازن الحنفاء، حذرنا الأطباء من أن الثقب في قلبه قد يزداد سوءاً، وفي حال لم تتم معالجته بسرعة فهناك خطر حقيقي على حياة الطفل.

لقد عملنا بسرعة على إحالة مازن الى مؤسسة "القلب النقي" التي قامت بتمويل عملية جراحية لقلبه الصغير وتكللت بالنجاح.

قصة مازن مثال رائع على طريقة عمل جمعية انارة وادارتها للأمور بمساعدة شبكة معارفها الواسعة!

icon use 4.PNG