بدور

Icon use 1.PNG

كانت بدور تجلس على الأرض في الشقة التي تعيش فيها مع عائلتها. أثناء الافطار وعندما كانت والدتها تقدم الشاي لأفراد العائلة كي يشعروا بالدفء، أوقع شقيق بدور الأصغر الماء الساخن على ساقيها، فصرخت بصوت لن تنساه والدتها أبداً. 

لم يكن والد بدور يملك المال الكافي لتحمل تكاليف علاجها، فاصطحبها لدى أحد أصدقاء العائلة الذي كان يعمل كطبيب، حيث قام بتطهير حروقها وأوصى بضرورة خضوعها للعلاج اللازم.

لقد تواصلت العائلة مع جمعية انارة من خلال منظمة "أطباء بلا حدود"، فقام الأطباء الذين نتعامل معهم بتنظيف جروح الفتاة الصغيرة وطلبوا منها الحضور الى المركز الطبي التابع للجامعة الاميركية في بيروت بشكل منتظم للتأكد من عدم اصابة الجروح بأي التهاب.

وبعد بضعة أشهر، قد تحتاج بدور الى عملية جراحية.

"أصلي من أجل ابنتي كل يوم، كي تتمكن من اللعب والسير كما كانت تفعل في الماضي"، تقول والدة بدور التي تشعر بأن صلواتها استُجيبت بفضل تبرعاتكم التي مكّنت هذه الفتاة من تلقي العلاج اللازم.

لم يتعرض كل الأطفال الذين نعمل معهم لاصابة مباشرة بسبب الحرب. فالكثير منهم أصيبوا أثناء لجوئهم الى بلدان أخرى. بالنسبة لهذه العائلات، غالباً ما تكون تكاليف العلاج الطبي باهظة، وبالتالي فهناك العديد من الأطفال الذين لا يزالون بحاجة لمساعدتنا.

icon use 4.PNG